تعويضات ضخمة بسبب حليب الأطفال تهوي بقيمة شركة عالمية

تعويضات ضخمة بسبب حليب الأطفال تهوي بقيمة شركة عالمية

+A -A
  • 17-03-2024, 11:59
  • 34 مشاهدة
  • اقتصاد

بغداد- ميل  

تهاوت أسهم Reckitt بنحو 20%، بعدما منحت هيئة محلفين في أميركا تعويضات بـ60 مليون دولار لأم زعمت أن طفلها الرضيع توفي بعد استهلاك حليب الأطفال Enfamil الذي تنتجه شركة تابعة لها.

وهبطت أسهم شركة السلع الاستهلاكية المدرجة في بورصة لندن لأقل مستوى في عقد في جلسة يوم الجمعة، كما أغلق على انخفاض بنحو 15%، بعدما تراجع 20% في الجلسة السابقة، وخسرت الشركة نحو 7 مليارات دولار من قيمتها.

وخلصت هيئة المحلفين في إحدى محاكم ولاية إلينوي إلى نتيجة وهي أن Enfamil الذي تصنعه Mead Johnson وهي شركة ألبان الأطفال التابعة لـReckitt في أميركا تسبب في التهاب الأمعاء والقولون للطفل الرضيع.

ويعد المبلغ الذي قضت به هيئة المحلفين أعلى بنحو 35 مليون دولار من المبلغ الذي طلبه محامي المدعي في القضية.

وكانت مئات الدعاوى المشابهة تم رفعها في محاكم الولايات والمحاكم الفدرالية على مستوى أميركا وتستهدف Mead Johnson، وشركة أخرى لمنتجات حليب الأطفال وهي Abbott.

من جانبها، نفت Reckitt أن منتجها تسبب في التهاب الأمعاء، مشيرة إلى أن الادعاءات ليست مدعومة بأدلة علمية.

وفي عام 2017، استحوذت Reckitt على Mead Johnson وأعلنت في 2020 أنها سجلت شطباً (تقليل القيمة المعترف بها لشيء ما. وهو اعتراف بالقيمة المخفضة أو الصفرية للأصل) بقيمة 5 مليارات إسترليني من الاستحواذ.

ومع ذلك عوضت الشركة بعض خسائرها، عندما عززت مبيعاتها في أميركا خلال أزمة نقص حليب الأطفال على المستوى الوطني، بعدما أغلقت Abbott Laboratories مصنعها عقب تقارير حول عدوى بكتيرية بين الأطفال.