"بوينغ" تبيع ديوناً لجمع 10 مليارات دولار بعد خفض تصنيفها الائتماني

"بوينغ" تبيع ديوناً لجمع 10 مليارات دولار بعد خفض تصنيفها الائتماني

+A -A
  • 30-04-2024, 10:04
  • 39 مشاهدة
  • اقتصاد

بغداد- ميل  

تتطلع شركة بوينغ لبيع ديونها في ما يصل إلى ست شرائح بعد أن خفضت شركات التصنيف الائتماني توقعاتها بشأن الشركة إلى سلبية، وإعلان شركة صناعة الطائرات أنها تستهلك السيولة لديها.

وتنشد الشركة إلى بيع الديون بآجال تتراوح بين ثلاث سنوات إلى 40 سنة، وفقاً لشخص مطلع على الأمر، وغير مخول بالتحدث في الأمر علناً، وذلك بعد أن قدمت وكالتا Fitch وS&P توقعات سلبية بشأن تصنيف "بوينغ"، في حين خفضت وكالة Moody's تصنيفها إلى مستوى واحد فوق المستوى دون الاستثماري.

وقالت مصادر مطلعة، إن شركة صناعة الطائرات الأميركية استغلت أسواق الديون لجمع 10 مليارات دولار، بعد أن أنفقت شركة صناعة الطائرات الأميركية 3.93 مليار دولار نقداً مجانياً خلال الربع الأول بعد تباطؤ إنتاج طائرتها الأكثر مبيعاً.

وتأرجح التصنيف الائتماني لشركة بوينغ فوق الوضع "غير المرغوب فيه" الأسبوع الماضي من وكالات التصنيف، حيث تحاول شركة صناعة الطائرات التعافي من الأزمة التي بدأت في يناير بعد انفجار سدادة باب لوحة المقصورة في الجو في طائرة 737 ماكس 9 الجديدة تقريباً.

وقال مستثمرون ومحللون إن صانعة الطائرات الأميركية Boeing يمكن أن تستغل أسواق السندات لتجاوز أكثر من 12 مليار دولار من الديون المجمعة المستحقة في 2025 و2026.

منحت وكالات التصنيف الائتماني يوم الاثنين تصنيفات تقترب من درجة المخاطرة لسندات بوينغ الجديدة غير المضمونة، مع تصنيف ستاندرد آند بورز عند BBB- وتصنيف موديز عند تصنيف Baa3.