الفنادق العالمية تستعد لاستبدال مفتاح الغرفة بالهاتف

الفنادق العالمية تستعد لاستبدال مفتاح الغرفة بالهاتف

+A -A
  • 1-09-2024, 13:06
  • 44 مشاهدة
  • اقتصاد

بغداد- ميل  

تتسابق العديد من سلاسل الفنادق لاستبدال مفتاح الغرفة البلاستيكية بخيارات رقمية، بما في ذلك تطبيقات Apple Wallet وGoogle Wallet.

وتزايدت مخاوف الأمن السيبراني حول تقنية مفاتيح الفنادق، في وقت سابق من هذا العام، وجد الباحثون ثغرة أمنية في مفاتيح الفنادق البلاستيكية يمكن أن تجعل ما يصل إلى ثلاثة ملايين مفتاح فريسة سهلة للمتسللين وتستغرق سنوات لإصلاحها.

ودفعت قضايا الأمن السيبراني والسلامة العديد من سلاسل الفنادق إلى تسريع الخطط لتحويل أقفال أبواب غرف الفنادق.

في حين كانت سلاسل الولايات المتحدة الكبرى تتمتع بإمكانية المفتاح الرقمي لسنوات، فإن Google Wallet وApple Wallet تتدخلان من خلال تقديم القدرة للفنادق على حفظ مفاتيح غرف الضيوف في محافظهم، مما يمكنهم من الوصول إلى غرفهم بمجرد النقر على الجزء الخلفي من هواتفهم على قارئ بالقرب من مقبض الباب.

ولدى فنادق هيلتون تطبيق Honors الخاص بها، والذي يسمح للضيوف بتسجيل الوصول واستخدام مفتاح الغرفة من خلال هواتفهم الذكية. فندق Harpeth Hotel الذي يضم 119 غرفة في فرانكلين بولاية تينيسي هو فندق تابع لشركة Hilton، ويمكن للضيوف تسجيل الوصول رقميًا وتخزين المفاتيح في تطبيق Google أو  Apple wallet

وقالت كيمبرلي إلدر، مديرة المبيعات في فندق HarpethHotel، إن "الفائدة من تسجيل الوصول الرقمي هي أن هاتفك هو المفتاح"، مضيفة أن العديد من الضيوف ما زالوا يفضلون بطاقات المفاتيح البلاستيكية.