تشكيل فرق لرفع الحواجز الكونكريتية لتخفيف الزخم المروري

تشكيل فرق لرفع الحواجز الكونكريتية لتخفيف الزخم المروري

+A -A
  • 25-12-2022, 22:00
  • 38 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل
كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، نسبة الانجاز في طريق دورة – يوسفية أحد مداخل العاصمة بغداد، فيما أعلنت عن تشكيل فريق لرفع الكتل والحواجز الكونكريتية من على سكك القطارات بهدف تخفيف الاختناقات المرورية.
وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد في تصريح ورد لـ "ميل"، إن "مشروع طريق الدورة يوسفية شارف على الانتهاء حيث بلغت نسبة انجازه من 95- 97%، فضلا عن مداخل بغداد الخمسة مستمر العمل بها بوتيرة عالية".
وأضاف: "تم تشكيل فريق من قبل مديرية المرور العامة ووزارة النقل لرفع الكتل الكونكريتية التي تقطع بعض الازقة والمناطق المتواجدة على سكك الحديد لتسهيل عملية سير القطارات دون عوائق للتخفيف من الازدحامات الخانقة التي تشهدها العاصمة بغداد".
يذكر أن مشروع تطوير وتأهيل المداخل بغداد الخمسة يشمل توسعة ممرات الطرق الرئيسية وممرات الطرق الخدمية، وإنشاء 5 جسور فوقية لاستدارة السيارات، وإنشاء جسور مشاة ومحطات لوزن الشاحنات، وتشييد ساحات للتبادل التجاري، وإنشاء استراحات للمسافرين، وتشجير المقربات وإضاءة الطرق بشكل كامل.
ويتضمن أعمال التطوير المداخل - الطرق الخمسة التالية: طريق بغداد-الحلة بطول ٣٤ كم، وطريق بغداد-كوت بطول ٣٢ كم، وطريق بغداد-موصل بطول ٣٢ كم، وطريق بغداد-الفلوجة القديم بطول ٣٣ كم، وطريق بغداد-بعقوبة القديم بطول ١٢ كم.