الأسدي يعلن إطلاق الوجبة الأولى من الرعاية الاجتماعية ويحصي عدد المشمولين

الأسدي يعلن إطلاق الوجبة الأولى من الرعاية الاجتماعية ويحصي عدد المشمولين

+A -A
  • 19-05-2023, 12:14
  • 77 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الجمعة، عن شمول 121676 أسرة بالوجبة الأولى من الرعاية الاجتماعية، فيما حدد يوم الثلاثاء المقبل موعدا لبدأ حملة البحث الخاصة بالنازحين.


وقال الاسدي في مؤتمر صحفي حضره مراسل "ميل"، إن "121676 أسرة شملت بالوجبة الأولى من الرعاية الاجتماعية"، مؤكدا أن "995492 معاملة أنجز بحثها وأرسلت بياناتها".


وأضاف أن "الوجبة الثانية من الرعاية الاجتماعية سنطلق خلال فترة أقصاها 10 أيام وستكون مخصصة لـ60 ألف أسرة من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة"، مبينا أن "حملة البحث الاجتماعي الكبرى مستمرة والمرحلة الثانية منها ستشمل 905 آلاف و551 أسرة".


وأكد أن "حملة البحث الخاصة بالنازحين ستطلق الثلاثاء المقبل"، مشيراً في الوقت ذاته إلى "رصد 163 ألف متجاوز على شبكة الحماية الاجتماعية".


وبين أن "25 ألف شخص كشفوا طوعياً تجاوزهم على شبكة الحماية الاجتماعي"، مضيفا: "أكملنا تحديث بيانات أكثر من 5 ملايين شخص مشمول بالرعاية وأرسلناها لوزارة التجارة وهذا العدد يُسجَّل للمرة الأولى".


ولفت إلى أن "الأموال المستردة من المتجاوزين على شبكة الحماية قد تصل إلى 500 مليار دينار"، مؤكداً "تمديد مدة تقديم البيان السنوي الخاص بالأسر إلى نهاية شهر أيار الحالي".


وأشار إلى أن "تخفيف حدة الفقر يمثل أهم أولويات العمل الوزاري".


واختتم الوزير مؤتمره الصحفي بالقول: "ستصل رسائل نصية ابتداء من مساء اليوم إلى 121 ألف مشمول بالرعاية لغرض استلام البطاقة الذكية".