حكومات 12 محافظة تحرج الكاظمي بتوقيت "صعب"

حكومات 12 محافظة تحرج الكاظمي بتوقيت "صعب"

+A -A
  • 3-01-2022, 00:32
  • 338 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  

اعلنت حكومات 12  محافظة، الاحد، تعطيل الدوام الرسمية يوم غد الاثنين بمناسبة الذكرى الثانية لحادثة مطار بغداد التي اودت بحياة قائد فيلق القدس قاسم سليماني و نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس. 

واصدر رؤساء الحكومات المحلية لبغداد و كربلاء والنجف والديوانية والبصرة والمثنى و ذي قار وواسط وبابل اضافة الى ديالى وصلاح الدين و الانبار بيانات منفصلة وفي اوقات متفاوتة يعلنون فيها تعطيل الدوام الرسمي للدوائر المرتبطة بهم بمناسبة ذكرى اغتيال المهندس وسليماني. 


تعطيل الدوام الرسمي في 12 محافظة، بعد يومين من توقفه بمناسبة  اعياد رأس السنة الميلادية، وضع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في موقف الحرج امام القوى السياسية المؤيدة للحشد الشعبي ويدخله في خانة صدام سياسي صامت بعد تكرار تجاهله وامتناعه من اصدار اي موقف تجاه الحادثة في شتائيَّ 2021 و 2022، ويعود هذا الامتناع وفق تقديرات إلى خشية الكاظمي من أن تتاثر علاقته بدول الخليج و امريكا والداعمة لبقائه في منصبه لولاية جديدة. 


وكان الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب، قد تبنى في 3/ كانون الثاني/ 2019 تنفيذ عملية اغتيال قاسم سليماني وابو مهدي المهندس بواسطة طائرات درون على مقتربات مطار بغداد الدولي.