أمانة مجلس الوزراء تعلن تقدم مشروع الأبنية المدرسية وتحدد موعد انتهاء مرحلته الأولى

أمانة مجلس الوزراء تعلن تقدم مشروع الأبنية المدرسية وتحدد موعد انتهاء مرحلته الأولى

+A -A
  • 8-08-2023, 12:47
  • 89 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، معالجة "مشاكل" كانت تعترض مشروع الأبنية المدرسية النموذجية، مؤكدة انجاز نحو 350 مدرسة وسيتم تسليمها في نهاية العام الحالي، فيما حددت موعد انتهاء مرحلته الأولى.    

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، للوكالة الرسمية، ان "عدد المواقع التي تم تخصيصها لمشروع الأبنية المدرسية النموذجية في بغداد والمحافظات ضمن المرحلة الأولى بلغت 1000 موقع". 

وأضاف، أن "المشروع واجه في بدايته بعض المشاكل التي تتعلق بالمساحة اذ تبلغ مساحة كل مدرسة 3 الاف متر"، مؤكدا "معالجة المشكلة بالتنسيق ما بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء ودوائر التربية في بغداد والحكومات المحلية بالمحافظات". 

وأوضح، أن "مراحل العمل مستمرة ونسب الإنجاز متقدمة، حيث تم انجاز بعض المدارس بشكل نهائي في محافظات كربلاء المقدسة والديوانية والبصرة وبغداد"، لافتا الى أن "الفترات المقبلة ستتضمن انهاء عدد من الأبنية المدرسية، اذ من المقرر ان يتم تسليم نحو 350 مدرسة نهاية العام الحالي". 

وتابع، انه "من المقرر ان يتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع في شهر تموز من العام المقبل"، منوها بأن "دائرة المشاريع الوطنية والابنية المدرسية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء متواصلة ومستمرة في زياراتها الميدانية الى جميع مواقع العمل، فضلا عن عقد اجتماعات دورية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء مع الشركات المنفذة وفرق المتابعة".