طقس العراق .. تصاعد غبار وانخفاض بدرجات الحرارة غدًا الجمعة

طقس العراق .. تصاعد غبار وانخفاض بدرجات الحرارة غدًا الجمعة

+A -A
  • 3-03-2022, 12:45
  • 111 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وانخفاضاً في درجات الحرارة غداً الجمعة.


وقال بيان للهيئة، إنَّ "طقس يوم غد الجمعة سيكون غائماً جزئياً مع تصاعد الغبار في اماكن متعددة في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط امطار متوسطة الشدة تكون رعدية ، فيما سيكون طقس المنطقة الجنوبية غائماً مع تساقط أمطار متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة ، أما درجات الحرارة فستنخفض عدة درجات بعموم البلاد".


واضاف البيان أن "طقس يوم السبت سيكون غائماً جزئياً في المنطقة الوسطى، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احياناً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً الى غائم جزئي، في حين سترتفع درجات الحرارة قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ولا تغيُّرَ فيها بالمنطقة الشمالية من البلاد".


وتابع، أنَّ "طقس يوم الأحد سيكون غائماً جزئياً في المنطقة الوسطى ، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً جزئياً الى غائم ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً بعموم البلاد ".


ولفت الى أن "طقس يوم الاثنين المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط امطار متوسطة الشدة تكون رعدية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم وغبار خفيف، ولا تغيُّر في درجات الحرارة بعموم البلاد".