العمل تحصي لـ "ميل" عدد المشمولين بالرعاية الاجتماعية وتحدد موعد إطلاق "الوجبة السابعة"

العمل تحصي لـ "ميل" عدد المشمولين بالرعاية الاجتماعية وتحدد موعد إطلاق "الوجبة السابعة"

+A -A
  • 5-03-2024, 21:01
  • 2 040 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  

حدد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اليوم الثلاثاء، موعد إطلاق الوجبة السابعة للرعاية الاجتماعية، فيما بين أن أكثر من مليونين و152 الف أسرة مشمولة بالرعاية الاجتماعية.

وقال الاسدي في حديث لـ"ميل"، إن "العام الماضي بلغ عدد المتجاوزين على الرعاية الاجتماعية الذين تم كشفهم أكثر من 170 الف".

وتابع، ان "هناك أكثر من مليونين و152 الف أسرة مشمولة بالرعاية الاجتماعية وهو ما يقارب 7 ملايين نسمة".

وأكمل، ان "العمال الاجانب العاملين في العراق والمسجلين رسمياً يبلغ عددهم 100 الف عامل"، لافتاً الى أن "الوزارة تمتلك معطيات تشير الى أن العدد الكلي لهم يبلغ قرابة 800 الف".

وأردف أن "السلة الرمضانية مبادرة من رئيس الوزراء مع وزارة التجارة لتقديم سلة رمضانية الى المستفيدين من الحماية الاجتماعية"، مستدركاً،: "لربما سيتوفر فيها اللحوم والبيض والدجاج".

وعن موعد اطلاق الوجبة السابعة التي ستشمل بالرعاية الاجتماعية، ذكر الاسدي،: "لا زلنا ننتظر التخصيصات المالية".

ويعتزم وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اطلاق مبادرة العراق هويتي يوم الاحد المقبل لمستفيدي الحماية الاجتماعية

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية، احمد الموسوي في حديث سابق لـ"ميل"، إن "وزير العمل سيطلق يوم الاحد المقبل مبادرة العراق هويتي لإصدار البطاقة الوطنية الموحدة مجاناً للأسر المشمولة بالحماية الاجتماعية والداخلة في قاعدة بيانات هيئة الحماية الاجتماعية بوزارة العمل".

وفي وقت سابق، أكد المستشار الإعلامي لوزير العمل، كاظم العطواني في حديث لـ"ميل"، سعي وزارته لتسجيل 400 الف عامل بالضمان الاجتماعي خلال 2024 لزيادة اعداد المستفيدين من قانون التقاعد والضمان الاجتماعي الى مليون عامل في عموم العراق.