الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من مبادرة ريادة

الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من مبادرة ريادة

+A -A
  • 16-05-2024, 18:00
  • 93 مشاهدة
  • محليات / اقتصاد

بغداد- ميل  

أعلن مصرف الرافدين، اليوم الخميس، منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة، فيما أشار إلى ان القروض تبدأ من 1 مليون ولغاية 20 مليون دينار.

وذكر المكتب الاعلامي للمصرف في بيان ورد لـ "ميل"، إنه "تقرر منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة التي تبدأ من 1 مليون ولغاية 20 مليون دينار يتدرج بواقع 1 مليون دينار لدعم فئات الطلبة والخريجين والشباب من الباحثين عن العمل".

وأضاف انه "تم رفع وتعبئة مبلغ القرض عبر البطاقة الالكترونية للمسجلين ضمن قاعدة بيانات مبادرة ريادة والذين قدموا عليها من خلال تطبيق مصرف الرافدين"، مؤكداً أن "عملية التقديم والمنح الكترونية ومن دون وسيط يذكر".

وأعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق، إطلاق مبادرة ريادة للتنمية والتشغيل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ورد لـ "ميل"، إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أطلق مبادرة ريادة للتنمية والتشغيل، المعنية بدعم فئات الطلبة والشباب، وتمكينهم، وتطوير طاقاتهم الإبداعية، من أجل نيل فرص لائقة في سوق العمل وخلق حركة اقتصادية فعّالة".

وأضاف البيان، أن" حفل الإطلاق حضره عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى العراق، فضلاً عن المدربين المعتمدين في المبادرة، التي ستشتمل على جميع محافظات العراق، وتستهدف المواطنين بالأعمار(16-50) سنة، من أجل احتضان الأفكار العلمية والعملية المنتجة وتطويرها ورعايتها".

وأشار إلى، أن" مبادرة ريادة تهدف إلى تحفيز فئات الطلبة والشباب على التفاعل مع متغيرات سوق العمل والتطور التكنولوجي، واستثمار المهارات الفردية والمواهب والقدرة على الابتكار".

وتابع البيان، أن" المبادرة ستشمل إطلاق منصة ريادة الإلكترونية بواجهات متعددة، للمشاريع، وللتواصل، وفعاليات التدريب، وواجهات حاضنة للأعمال الريادية".