النفط تؤكد زيادة عدد المنافذ منظومة الغاز السائل في بغداد

النفط تؤكد زيادة عدد المنافذ منظومة الغاز السائل في بغداد

+A -A
  • 15-07-2024, 17:13
  • 97 مشاهدة
  • محليات / اقتصاد

بغداد- ميل  

أكد وزير النفط، حيان عبد الغني، اليوم الاثنين، ضرورة توسيع مساحة استخدام وقود الغاز السائل للمركبات بدلا من البنزين او الكاز لأهميته الاقتصادية والبيئية.

وقالت الوزارة في بيان، ورد لـ"ميل"، إن "عبد الغني، زار، الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز في التاجي ، يرافقه وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر، وأكد التوجه لزيادة عدد المنافذ ومراكز اضافة منظومة الغاز السائل للمركبات في بغداد والمحافظات".

وقال وزير النفط، بحسب البيان، إن "الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز تعد احدى تشكيلات الوزارة التي تقدم خدماتها للمواطنين بشكل مباشر، من خلال توفير خدمة تجهيز اسطوانات الغاز السائل، او كوقود للمركبات، او للمجمعات السكنية والقطاعات الخدمية الاخرى"، مشدداً على "اهمية الالتزام بمعايير   السلامة المهنية".

واشار عبد الغني، إلى "حرص الوزارة على تطوير عمل وأداء الشركات النفطية وفق ادق المعايير العالمية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين".

ونقل البيان ، عن وكيل الوزارة لشؤون ألغاز عزت صابر قوله، إن "هذه الزيارة تأتي ضمن متابعة وزير النفط لمشاريع دعم   قطاع الغاز"، مؤكداً أن "الوزارة حققت خطوات مهمة  لتنفيذ حزمة من المشاريع التي تهدف إلى الاستثمار الامثل لهذه الثروة الوطنية".