العراق يستعد لإطلاق حملة كبرى في أيلول المقبل لإعادة المتسربين إلى المدارس

العراق يستعد لإطلاق حملة كبرى في أيلول المقبل لإعادة المتسربين إلى المدارس

+A -A
  • 13-08-2024, 15:19
  • 70 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  

قال مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية والتعليم، عدنان السراج، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم إطلاق حملة كبرى في شهر أيلول المقبل لإعادة المتسربين إلى المدارس.

وبيت السراج، في تصريح تابعه "ميل"، إن "مبادرة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورعايته لبرنامج العودة إلى التعليم بالتعاون مع اليونيسف، ستحد من ظاهرة التسريب"، مبيناً أن "أعداد الطلبة المتسربين كبيرة جداً، خصوصاً في المناطق المحررة".

وأضاف أن "وزارة التربية وبالتعاون مع منظمة اليونسيف، عملت على حصر أعداد المتسربين في أغلب المحافظات التي تحركت عليها"، مؤكداً: "ستنطلق حملة جديدة في الأول من شهر أيلول المقبل لحصر أعداد المتسربين ورعايتهم وعودتهم إلى التعليم".

وأوضح أن "برنامج العودة إلى التعليم لا تهتم فقط بعملية الرجوع إلى مقاعد الدراسة، وإنما ستهتم بتهيئة المدارس والطاقات لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المتسربين"، منوهاً بأن "أسباب التسريب من المدارس عديدة منها اقتصادية وأمنية واجتماعية". 

ومضى بالقول: "نقوم بدور كبير من أجل تهيئة الرأي العام لمساعدة المتسربين بالالتحاق إلى المدارس وتشخيص الحالات ومعالجتها في داخل وزارة التربية والتعليم"، منوهاً بأن "هنالك العديد من الحالات التي تجاوزت العمر الدراسي المحدد، وهؤلاء سنجد لهم مخرجاً لقبولهم في المدارس".