العراق يستعرض الخطة الاحترازية لمواجهة "جدري القردة" مع الصحة العالمية

العراق يستعرض الخطة الاحترازية لمواجهة "جدري القردة" مع الصحة العالمية

+A -A
  • 20-08-2024, 11:23
  • 106 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  

عقدت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع منظمة الصحة العالمية لمناقشة التأهب الصحي العالمي لمواجهة فيروس (أم- بوكس) المعروف بـ"جدري القردة"، مؤكدة إعداد خطة احترازية للوقاية ومنع دخول الفيروس للعراق. 

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"ميل"، "بتوجيه وإشراف وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي عقدت دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة برئاسة مدير عام الدائرة رياض عبد الأمير الحلفي اليوم اجتماعاً مع منظمة الصحة العالمية ومدراء أقسام دائرة الصحة العامة"، مبينة أن "الاجتماع ناقش الوضع العالمي وحالة التأهب الصحي في دول العالم بعد إعلان ورصد منظمة الصحة العالمية لانتشار فيروس أم-بوكس في دول أفريقيا، وعدد من دول العالم، وطرق انتقال وتشخيص المرض". 

وأضافت، أنه "تم خلال الاجتماع أيضاً متابعة خطة وزارة الصحة الاحترازية للوقاية من دخول الفيروس للعراق، واتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية المسبقة، منها في المنافذ الحدودية وفحص الوافدين الأجانب من قبل فرقنا الطبية في المراكز الصحية المتمركزة في المنافذ الحدودية". 

ولفتت إلى "التأكيد على تكثيف جهود أقسام الدائرة العامة في الوزارة ودوائر الصحة في بغداد والمحافظات والحملات الإعلامية للتوعية والتثقيف الصحي عن المرض بالتعاون مع وسائل الإعلام المختلفة"، مؤكدة أن "العراق لم يسجل حتى الآن أي إصابة بهذا المرض".