المالية في رسالة تطمين جديدة: ملتزمون بصرف رواتب الموظفين بمواعيدها المحددة

المالية في رسالة تطمين جديدة: ملتزمون بصرف رواتب الموظفين بمواعيدها المحددة

+A -A
  • اليوم, 10:35
  • 30 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  

أصدرت وزارة المالية، اليوم الخميس، رسالة تطمين جديدة أكدت فيها التزامها بصرف رواتب الموظفين في مواعيدها المحددة.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"ميل"، انها "تود أن توضح للرأي العام، ما تم تداوله مؤخراً من قبل بعض الشخصيات حول التصريحات المنسوبة لوزير المالية بعدم قدرة الوزارة على تسديد رواتب الموظفين خلال الشهور القادمة، هو عارٍ تماماً عن الصحة، وليس لوزير المالية اي تصريح بهذا الشأن". 

وأكدت الوزارة، "إلتزامها الكامل بصرف الرواتب في مواعيدها المحددة للموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية ومختلف الصنوف الأمنية بما فيها رواتب منتسبي الحشد الشعبي، وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها". 

واشارت الى ان "منحة رواتب موظفي وزارة الكهرباء جاري تأمينها، وجزء منها تم تدقيق قوائم أجور كهرباء الدوائر الممولة مركزياً شهرياً، والواردة من قبل وزارة الكهرباء، ثم يجري التعزيز لشركات الوزارة بناءً على طلبها، لكونها تعتبر إيرادًا للشركات التابعة للوزارة، وموردًا لتغطية احتياجات الشركات لتمويل الخزينة المتبقية من رواتب منتسبيها". 

ولفتت الى أن "أجور الكهرباء، إيرادات مطلوب جبايتها وتسديدها من قبل وزارة الكهرباء، فيتم قيدها إيرادًا للخزينة العامة للدولة لتمويل بقية نفقاتها الجارية والاستثمارية بوزارة الكهرباء، والتي تضمن تخصيصات بالموازنة العامة للدولة وحسب ما يتم إدراجه ضمن جداول الإيرادات لتقديرات الموازنة لسنة 2024 المقترحة من قبل مجلس الوزراء ومجلس النواب بالقرار النيابي رقم (64) لسنة 2024 والمتضمن الموافقة على تقديرات جداول قانون الموازنة لعام 2024". 

ودعت الوزارة وفقاً للبيان، "الرأي العام والإعلاميين والمهتمين كافة، إلى عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار المغلوطة، والاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة".