قريباً.. إطلاق المبادرة الوطنية للتوعية بالدفع الإلكتروني وهذه تفاصيلها

قريباً.. إطلاق المبادرة الوطنية للتوعية بالدفع الإلكتروني وهذه تفاصيلها

+A -A
  • اليوم, 09:56
  • 46 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب وعضو المجلس الأعلى للشباب قاسم الظالمي، اليوم الأحد، قرب إتمام متطلبات المبادرة الوطنية للتوعية بالدفع الإلكتروني، لافتا إلى انها تتميز بسرعة إنجاز المعاملات المالية وسهولة تداولها وتقليل مخاطر التعاملات النقدية. 

وقال الظالمي، إن "حملة إطلاق المبادرة الوطنية للتوعية بالدفع الإلكتروني المصادق عليها ضمن الجلسة السادسة للمجلس، لم تبدأ إلى الآن، منوها بأن العمل ما زال مستمرا من أجل استكمال المتطلبات الإدارية الخاصة بها، وسيجري الإعلان عنها قريبا عند إتمام جميع المتطلبات المتعلقة بها". 

وفي ما يتعلق بالاستعدادات المتخذة من قبل المجلس، بين المتحدث، أنه "تم التواصل مع البنك المركزي العراقي، وإجراء عدة جلسات لتبادل الآراء، وتزويدنا بالإجراءت المتخذة من قبله لتسهيل عملية الدفع الإلكتروني، منوها بأنه سيجري تعميم الحملة على جميع محافظات العراق، بمساهمة الفرق المشكلة من قبل المجلس وبعض المنظمات الشبابية والفرق التطوعية في بغداد والمحافظات". 

وأشار الظالمي، إلى أنه "سيجري استهداف جميع شرائح المجتمع من الطلبة والعمال والموظفين والكسبة، للتعريف بمميزات الدفع الإلكتروني وسرعة إنجاز المعاملات المالية وسهولة تداولها والتقليل من المخاطر المترتبة على التعاملات النقدية، علاوة عن ‏تحسين كفاءة ‏العمليات المالية الحكومية والخاصة، وتوسيع نطاق الخدمات المالية ‏لتشمل الجميع".