الكشف عن حقول نفطية غير مؤشرة لدى وزارة النفط في صحراء الانبار

الكشف عن حقول نفطية غير مؤشرة لدى وزارة النفط في صحراء الانبار

+A -A
  • 4-11-2022, 20:00
  • 80 مشاهدة
  • محليات

بغداد- ميل  




اكد مدير دائرة بلدية جبة بمحافظة الانبار قطري العبيدي، الجمعة، وجود العشرات من  حقول النفط والغاز غير مؤشرة لدى وزارة النفط في مناطق صحراء الانبار الغربية  .

وقال العبيدي في تصريح ورد لـ"ميل" ان "منتسبي شركة الاستكشافات النفطية تفاجئت باكتشاف العشرات  من حقول النفط والغاز في المناطق الغربية غير مؤشرة لدى وزارة النفط ما دعا الشركة المعنية الى استدعاء مزيدا من الفرقة الزلزالية لإجراء عمليات تنقيب للمناطق التي لم تدرج ضمن المناطق الغنية بالمشتقات النفطية والفوسفات والمعادن الاخرى ".

واضاف ان "المسوحات الاخيرة التي اجرتها شركة الاستكشافات النفطية اثبتت ان المناطق الغربية تطفو على بحيرة من حقول النفط والغاز يضاهي ما موجود في دول الخليج ، مبينا ان" المضي قدما في عمليات التنقيب سوف يسهم في اكتشافات  حقول جديدة غير مؤشرة لدى وزارة النفط".

وأوضح ان " وزارة النفط ارسلت فرق زلزالية جديدة الى المناطق الغربية على خلفية ضم مناطق اخرى اثبتت انها غنية بالمشتقات النفطية والمعادن ".

يشار الى ان مسؤول محلي اكد في وقت سابق اكتشاف 9 حقول جديدة للنفط والغاز غيرة مؤشرة من قبل وزارة النفط اثناء عمليات التنقيب في مناطق صحراء ناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار ".