يتحكم بالوزن ويحمي الدماغ.. الصحة العالمية تؤكد فوائد الإفطار على التمر

يتحكم بالوزن ويحمي الدماغ.. الصحة العالمية تؤكد فوائد الإفطار على التمر

+A -A
  • 15-03-2024, 15:24
  • 76 مشاهدة
  • منوعات

بغداد- ميل  

قالت منظمة الصحة العالمية، إن للتمر فوائد كثيرة خلال شهر رمضان، فهو يخفف من الشعور بالجوع ويسيطر على الإفراط في تناول الطعام أثناء الإفطار، موضحة إنه يساعد بشكل غير مباشر فى التحكم فى الوزن، لذا إليكم أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر.

ويعد التمر غني بالألياف وفيتامين أ و ب 6 وحمض الفوليك والبوتاسيوم والماغنيسيوم والصوديوم التي تساعد على تنشيط الجسم، بالتالي يتمتع التمر بحلاوة طبيعية ونكهة غنية.

وتوفر 3 تمرات حوالي 13% إلى 19% من الاحتياجات اليومية من الألياف، وتدعم هذه الألياف صحة الجهاز الهضمي من خلال تنظيم حركة الأمعاء.

و ينصح الخبراء بتتناول الإناث 25 جرامًا من الألياف يوميًا، والذكور 38 جرامًا، بالتالي وجد الباحثون إن الأشخاص الذين تناولوا التمر تحسنت لديهم حركة الأمعاء.

وتساعد بعض المركبات الوقائية الموجودة في التمر على حماية الدماغ، وجدت دراسة نشرت عام 2016 أن التمر قد يكون له إمكانات علاجية ضد التدهور المعرفي على سبيل المثال، فهو قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

ويعتبر التمر غني بمضادات الأكسدة، وقد وجدت دراسة نشرت عام 2019 أن مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في التمر تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يعد مقدمة للشيخوخة ويساهم في تلف الخلايا مما يؤدي إلى الاصابة بالمرض، لذا يقي تناول التمر بانتظام من الإصابة بمختلف الأمراض من خلال تعزيز صحة الجهاز المناعي في الجسم.