أخطاء شائعة عند تطبيق واقي الشمس

أخطاء شائعة عند تطبيق واقي الشمس

+A -A
  • 18-11-2022, 16:25
  • 134 مشاهدة
  • منوعات

بغداد- ميل  



يعد واقي الشمس من عناصر العناية بالبشرة التي لا يمكن الاستغناء عنها في الروتين اليومي، سواء في الصيف أو الشتاء، حيث إن استخدامه لا يقتصر على الحماية من حروق الشمس وبقع الجلد، بل يمنع الشيخوخة المبكرة وتأثير الملوثات على البشرة، ويعزز إنتاج الكولاجين أيضاً.

 
 

بينما قد تعتقد كثيرات أنهن يفهمن كيفية استخدام واقي الشمس، قد يتفاجأن عندما يكتشفن أن الكثيرات منا قد استخدمن واقياً من الشمس بشكل غير صحيح، ما يقلل فاعلية المنتج، لذا فيما يلي بعض الأخطاء التي تهدد الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، التي يجب أن نحصل عليها.


 أخطاء شائعة عند تطبيق واقي الشمس:
 1. طبقة رقيقة
 تبين أن طريقة تطبيق الواقي من الشمس تلعب دوراً حيوياً في تحديد مدى فاعليتها، وأحد الأخطاء الشائعة التي ترتكبها الكثيرات من النساء هو تطبيق 25 إلى 50% فقط من الكمية الموصي بها من واقي الشمس، لأن التطبيق الصحيح يتطلب وضع أونصة واحدة من واقي الشمس لتغطية جسمكِ بالكامل، بما في ذلك جميع المناطق المعرضة للأشعة فوق البنفسجية.
 
 وللتأكد من حصولكِ على الحماية الكافية، ضعي كمية وفيرة على وجهكِ ورقبتكِ، وكذلك المنطقة خلف أذنيكِ، وصدغيكِ، وخط شعركِ، وغالباً يوصي منتجو واقي الشمس بتطبيق الكريم بسمك ملليغرامين لكل سنتيمتر مربع من الجلد، وهذه هي الكمية التي يستخدمها الخبراء كمعيار لتحديد عامل الحماية من أشعة الشمس الخاص بالمنتج.