اتصال بين الكاظمي ووزيرة الخارجية البريطانية يبعث برسائل مشفرة للفصائل

اتصال بين الكاظمي ووزيرة الخارجية البريطانية يبعث برسائل مشفرة للفصائل

+A -A
  • 6-12-2021, 13:09
  • 137 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

أجرى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مباحثات هاتفية اليوم الاثنين، مع وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، بشأن التنسيق المشترك بين بغداد ولندن لـ"إنهاء الدور القتالي للتحالف الدولي، والانتقال إلى دور المشورة والمساعدة والتمكين".


وذكر بيان لمكتب الكاظمي، أن "رئيس مجلس الوزراء تلقّى اليوم، اتصالاً هاتفياً من وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس"، مبيناً أنه "جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في المجالات السياسية والاقتصادية، وفي مجال الاستثمار، وبحث تطورات الأوضاع في المنطقة ودور العراق المحوري في تعزيز الاستقرار".


وأضاف البيان أن "الاتصال شهد ايضاً مناقشة مستقبل تعاون البلدين في الحرب ضد الإرهاب وملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية، والتنسيق المشترك بين بغداد ولندن بشأن إنهاء الدور القتالي للتحالف الدولي، والانتقال إلى دور المشورة والمساعدة والتمكين، وبما يعزز الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة".


ويأتي هذا الاتصال في الوقت الذي تحتدم فيه المواقف الداخلية في العراق، لاسيما مع اقتراب حلول الموعد المقرر لانسحاب القوات الأميركية في 31 كانون الأول 2021، فيما وجّهت فصائل عدة تهديدات بمواجهة تلك القوات في حال عدم انسحابها في الموعد المذكور.