الصدر يُغري العامري بحقيبة الداخلية مقابل التخلي عن المالكي

الصدر يُغري العامري بحقيبة الداخلية مقابل التخلي عن المالكي

+A -A
  • 27-01-2022, 12:46
  • 135 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

كشف تحالف الفتح، الخميس، عن تقديم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، حقيبة وزارة الداخلية الى زعيم التحالف هادي العامري، مقابل فك التحالف مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي واستبعاد الأخير من المشاركة في تشكيل الحكومة المقبلة.


وقال القيادي في التحالف علي الفتلاوي، ان "قوى الاطار التنسيقي ترفض ترك زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي منفرداً في المعارضة وعدم مشاركته في الحكومة المقبلة، رغم امتلاك ائتلافه عددا كبيرا من المقاعد البرلمانية، خصوصاً ان مقاعد ائتلاف المالكي تخوله شغل 3 حقائب وزارية في الحكومة المقبلة".


وبين ان "زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قدم الى زعيم تحالف الفتح هادي العامري حقيبة وزارة الداخلية، مقابل ترك المالكي والدخول في تحالف واحد مع الكتلة الصدرية والتوجه نحو تشكيل حكومة الأغلبية".


وأضاف الفتلاوي بالقول: "لكن هذا الأمر رفض؛ والعامري أكد ان الاطار يتحالف بكل قواه مع التيار، ودون ذلك يذهب الاطار كله نحو المعارضة او المقاطعة".


ووصل الصدر مساء أمس الأربعاء إلى العاصمة بغداد للتباحث مع القوى السياسية وخاصة قادة الإطار التنسيقي بشأن التحالفات التي ستفضي إلى تشكيل الحكومة المقبلة.