ميل ينشر قصة وصول "قآاني الغاضب" لبغداد: لهذا السبب لم يلتقِ العامري بالصدر

ميل ينشر قصة وصول "قآاني الغاضب" لبغداد: لهذا السبب لم يلتقِ العامري بالصدر

+A -A
  • 27-01-2022, 20:07
  • 441 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  


كشف مقرب من زعيم تحالف الفتح هادي العامري، يوم الخميس، أن جدول أعمال الأخير لا يتضمن لقاءً- حتى الآن- بين قيادات الاطار التنسيقي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في أثناء ذلك، ما زال الجنرال الإيراني إسماعيل قاآني في بغداد يحاول رأب الصدع الشيعي.


وقال المقرب من العامري في حوار ورد لـ "ميل" ان "جدول اعمال زعيم تحالف الفتح، حتى الآن خال من أي اجتماع مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ولا نتوقع أنه سيكون هناك اجتماع اليوم، وهذا الاجتماع ربما يكون يوم غد أو بعده".


واكد انه "حتى اللحظة لم يجرِ أي اتصال بين الصدر والعامري لتحديد موعد ومكان الاجتماع، كما ان فريق الصدر الخاص لم يتصلوا بالعامري او فريقه لغرض ترتيب الاجتماع المرتقب، وبصراحة لا نعرف ما هو سبب زيارة الصدر لبغداد، اذا لم يحدد او يطلب لقاء العامري او قيادات الفتح".


إلى ذلك، أكد مصدر سياسي مطلع أن "قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال إسماعيل قاآني، الذي وصل يوم أمس الأول الثلاثاء، ما زال يتواجد في العاصمة العراقية بغداد.


وقال إن "هناك لقاءً مرتقباً يجمع قاآني مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، خلال الساعات المقبلة، لمناقشة توحيد المواقف داخل البيت السياسي الشيعي، وتشكيل حكومة تشارك فيها كل الأطراف السياسية الشيعية، بما فيهم زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي".