مُتذيلًا الوفد .. الخنجر يُشارك في مبادرة غير مدعو فيها!

مُتذيلًا الوفد .. الخنجر يُشارك في مبادرة غير مدعو فيها!

+A -A
  • 31-01-2022, 10:37
  • 286 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

انطلق صباح اليوم الاثنين، وفد سياسي إلى منطقة الحنانة في محافظة النجف، حاملًا معه مبادرة من زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، إلى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.


وأطلق بارزاني مبادرة سياسية جديدة، "من أجل حل المشاكل وتوفير بيئة مناسبة وجيدة للعملية السياسية في العراق"، بحسب بيان تداولته وسائل إعلام كردية.


وفي سياق هذه المبادرة، اقترح بارزاني "أن يقوم السيدان، نيجيرفان بارزاني، ومحمد الحلبوسي، بزيارة السيد مقتدى الصدر والتشاور حول كيفية مواصلة العملية السياسية وإزالة العقبات والمشاكل".


وبالفعل، وصل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، صباح اليوم، إلى الحنانة للقاء الصدر، بيد أن الوفد ضم شخصًا آخر لم يكن مدعوًا في المبادرة.


ونشر مكتب الحلبوسي لاحقًا، بيانًا مقتضبًا جاء فيه، أن "وفداً ضم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس تحالف السيادة خميس الخنجر، وصل إلى الحنانة للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر".  


وأظهرت صورتان جرى تداولهما علي نطاق واسع، خميس الخنجر وهو يسير خلف الحلبوسي ونيجرفان بارزاني، أثناء وصولهما إلى النجف، في موقف أثار استغراب رواد مواقع التواصل.