السوداني: الحكومة أنجزت 490 مشروعاً متلكئاً منذ عدة سنوات

السوداني: الحكومة أنجزت 490 مشروعاً متلكئاً منذ عدة سنوات

+A -A
  • 20-02-2024, 19:22
  • 41 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ان الحكومة أنجزت 490 مشروعاً متلكئاً منذ عدة سنوات من أصل 1453.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي عقب جلسة اعتيادية لمجلس الوزراء وحضرها مراسل "ميل": "تلقينا خطابا رسميا من السفارة الأميركية بالموافقة على مخرجات الاجتماع الذي عقد في واشنطن في تنفيذ الاتفاق بشأن جدولة انهاء مهام التحالف الدولي".

وحول زيارته الأخيرة لهولندا، أكد رئيس الوزراء أنها "جاءت في اطار تطوير العلاقات الثنائية وضمن سياق بناء الشركات"، مضيفاً "جددنا ونجدد موقفنا الرافض ان يكون العراق ساحة للصراع او تبادل الرسائل، ومصلحة العراق هي الأهم".

وفي الشأن الداخلي، قال إن "الاشهر القادمة ستشهد افتتاح اغلب مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد ضمن الحزمة الاولى وهو تحدٍ بالنسبة للحكومة، وسيتم إقرار الحزمة الثانية من هذه المشاريع بعد ترتيب الوضع المالي لها".

وأضاف إن "الحزمة الثانية من مشاريع فك الاختناقات المرورية ستُقر فور النظر بالوضع المالي لها"، مبينًا أنه "سيكون لنا انجاز كبير في اكمال المدارس خصوصا الالف مدرسة ضمن الاتفاق الصيني وكذلك تنفيذ 400 مدرسة ضمن صندوق العراق للتنمية".

وتابع أن "بخصوص تطوير مطار بغداد ذهبنا الى خيار توقيع عقد مع مؤسسة التمويل الدولية IFC لإعداد تقرير عن تطوير المطار"، مؤكدًا أن "عدد المشاريع المتلكئة بلغ 1453 مشروعًا والحكومة أنجزت 490 مشروع كان متوقف لعدة سنوات".