يحيى رسول عن زيارة اردوغان الى العراق: مهمة وفي توقيت مهم

يحيى رسول عن زيارة اردوغان الى العراق: مهمة وفي توقيت مهم

+A -A
  • 21-04-2024, 17:32
  • 296 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، اليوم الاحد، أن زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى العراق يوم غدٍ مهمة على الصعيد الاقتصادي والامني وتأتي في توقيت مهم ايضا.

وقال رسول، في تصريح تابعه "ميل"، أن "العلاقة مع الجانب التركي جيدة جداً، وهناك تنسيق جيد مع الجانب التركي كمجالات وكحكومة مقابل حكومة وكدولة جارة"، مبينًا أنه "نحن لدينا دول جوار وهناك بعض المشاكل الموجودة، وأشرنا في كلامنا إلى أنه نحن لا نريد أن يكون العراق منطلق للقيام بأي عمل إرهابي باتجاه أي دولة جارة، وفي نفس الوقت على جميع أن يحترم سيادة العراق". 

وأضاف أن "من المهم جداً لأي بلد بالعالم أن يستقر أمنياً، عسكرياً واقتصادياً، لأن عدم وجود الاستقرار سيخلق ليس فقط مشاكل عسكرية، بل ستدخل إليها مشاكل اجتماعية واقتصادية وغيرها، لهذا فإن رؤيتي ورؤية الكثيرين اليوم هو الذهاب للحوار، والعقلانية والدبلوماسية، أفضل من المضي باتجاه يضر هذه المصالح".

وتابع رسول أن "زيارة رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان ستكون زيارة مهمة وفي توقيت مهم، لكن لا أمتلك ما ستكون عليه الملفات والنقاشات التي ستجرى"، مؤكدًا أنه "سيكون هناك بيانات وإعلان رسمي عن تفاصيل أو بعض تفاصيل هذه الزيارة للرأي العام والإعلام".