الاطار التنسيقي يُعلق على منصب "الرئيس": لا علاقة لنا بل يخص "البيت السني"

الاطار التنسيقي يُعلق على منصب "الرئيس": لا علاقة لنا بل يخص "البيت السني"

+A -A
  • 26-04-2024, 21:18
  • 90 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

علّق النائب عن الإطار التنسيقي عارف الحمامي، اليوم الجمعة، على منصب اختيار رئيس البرلمان وسبب تأخيره، فيما أكد ان الكتل السياسية السنية مسؤولية عدم حسم ملف رئيس البرلمان الجديد.

وقال الحمامي في حديث لـ "ميل" إنه "حتى الان لا يوجد اتفاق سياسي بين الكتل السنية على حسم موضوع رئيس البرلمان الجديد"، لافتاً إلى أن "البيت السني هو من يتحمل مسؤولية تأخر حسم اختيار بديل الحلبوسي".

وأشار الى أن "بعض الشخصيات السنية والشيعية رفضت مقترح تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب بشأن اضافة مرشحين جدد لمنصب رئيس البرلمان".

وأضاف الحمامي، إن "الكتل الشيعية ابلغت انها ستصوت للشخصية التي تتفق عليها نظيرتها السنية لمنصب رئيس مجلس النواب"، مشيراً إلى أن "بعض الكتل السنية طلبت بعقد جلسة التصويت والمباشرة بالمنافسة دون تعديل النظام الداخلي، خصوصا وأن التنافس محصور بين المرشحين السابقين حتى الآن".

ولا يزال المشهد السياسي بانتظار عقد الجولة الثانية لانتخاب رئيس البرلمان، بعد ان حكمت المحكمة الاتحادية بصحة الجولة الأولى ورفضت الطعن بها، والتي افرزت فوز شعلان الكريم وسالم العيساوي، قبل ان ينسحب الكريم من الترشح وكذلك من حزب تقدم، ما جعل العيساوي المرشح الأقرب للفوز حسب ما يراه مراقبون.