اليمن تدين قصف حقل كورمور باقليم كردستان

اليمن تدين قصف حقل كورمور باقليم كردستان

+A -A
  • 27-04-2024, 16:59
  • 74 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  
أدانت اليمن، اليوم السبت، قصف حقل كورمور الغازي في اقليم كردستان، والذي أسفر عن مقتل أربعة عمال يمنيين وإصابة عدد آخر منهم.
وذكرت وزارة الخارجية بالجمهورية اليمنية، وفي بيان ورد لـ"ميل"، أنها "تدين "بأشد العبارات قصف حقل كورمو للغاز في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق بطائرة مسيرة مجهولة المصدر، وفقاً للبيان الصادر عن وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كردستان العراق، والذي أسفر عن مقتل أربعة عمال يمنيين وإصابة عدد آخر منهم بإصابات طفيفة".
اكدت الوزارة، بحسب البيان، أنها "على تنسيق مستمر ومتابعة متواصلة مع سفارة اليمن في بغداد التي تجري اتصالات مكثفة مع المعنيين في جمهورية العراق وسلطات إقليم كردستان لمعرفة حيثيات وملابسات الحادثة".
ونوهت الوزارة الى، أنها "تعمل وبالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل إمكانية إخلاء وإيصال جثامين العمال اليمنيين إلى اليمن وهم :
1- علي عبدة احمد ناصر
2- يوسف ياسر حمود فارع 
3- عصام محمد احمد الكازمي 
4- عوض عبدة علي المياس
كما تتابع عن كثب ومنذ اللحظات الأولى الحالة الصحية للجرحى الذين أصيبوا بجروح طفيفة ويتمتعوا بحالة صحية مستقرة الان، وهم :
1.منير الجرباني 
2.عمار القبيبة
وتعبر الوزارة عن "خالص تعازيها ومواساتها لذوي القتلى سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يَمُن بالشفاء العاجل على الجرحى"، وفقاً للبيان.