العراق يبدي دعمه لخطوة الهدنة التي اتخذتها حماس لوقف معاناة الشعب الفلسطيني

العراق يبدي دعمه لخطوة الهدنة التي اتخذتها حماس لوقف معاناة الشعب الفلسطيني

+A -A
  • 8-05-2024, 16:52
  • 57 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

أكد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، دعم العراق لقرار "حماس" بقبول الهدنة، وذلك عبر اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية.

وذكر المكتب الاعلامي للسوداني، في بيان ورد لـ "ميل"، إن "السوداني تلقى عصر اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية".

وأكد السوداني، وفقاً للبيان، أن "القرار الذي اتخذته حماس بالموافقة على الهدنة هو قرار مسؤول ينبع من تقدير المصالح العليا للشعب الفلسطيني"، مشيراً إلى "دعم العراق لهذه الخطوة التي من شأنها أن توقف معاناة الشعب الفلسطيني، كما أنه يمثل استجابة لجهود الأشقاء العرب لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني".

وشدد على "ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفاً لإيقاف الحرب في غزة، وأن تتحمل الدول الكبرى مسؤولياتها في منع استمرار العدوان، خصوصاً مع إصرار قوات الاحتلال على اقتحام معبر رفح والتسبب بكارثة إنسانية، ومواصلة ارتكاب الجرائم البشعة بحق المدنيين".

من جانبه، قدم هنية، "شرحاً مفصلاً بشأن قرار حركة حماس بالموافقة على الهدنة لإيقاف الحرب في غزة، والاستجابة للجهود العربية"، معرباً عن "شكره وتقديره للدعم الذي قدمه العراق، حكومةً وشعباً، سواء في المواقف السياسية أو من خلال إرسال المساعدات الإنسانية العاجلة للمدنيين المحاصرين في غزة".