بمبادرة نيجيرفان ... حزبا كردستان يتفقان على ايقاف "الهجوم"

بمبادرة نيجيرفان ... حزبا كردستان يتفقان على ايقاف "الهجوم"

+A -A
  • 25-05-2022, 20:00
  • 36 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  


أصدر الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، الأربعاء، بياناً مشتركاً عقب اجتماع قيادات الحزبين في اربيل.   


وذكر بيان مشترك ورد لـ "ميل" إن " الحزبين عقدا اليوم في رئاسة إقليم كردستان، اجتماعاً مشتركاً للمكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، وجرى خلال الاجتماع، التباحث بشكل صريح حول العلاقات الثنائية بين الجانبين والأوضاع الراهنة في العراق وإقليم كردستان وتهيئة الأرضية الملائمة للتعاون والعمل المشترك".  


وشدد الجانبان على أنه "وبعد مبادرة رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وزيارته على السليمانية، هناك أرضية مناسبة للتفاوض وتطبيع وتعزيز العلاقات بين الجانبين والعمل على إعادة الثقة بينهما وتعاون الأطراف السياسية عن طريق التفاهم والحوار".  


البيان لفت إلى "استمرار الاجتماعات المشتركة للمكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني بهذا الغرض كأساس للعمل المشترك، كما ستتولى لجنة مشتركة للمكتبين السياسيين لكلا الحزبين التباحث حول إجراء انتخابات برلمان كوردستان المقبلة"، مؤكدا على "دعم ومساندة الطرفين لحكومة إقليم كوردستان والمؤسسات الشرعية واستمرار إيقاف الحملات الإعلامية ضد الآخر".