تحالف عزم يتوقع حسم ملف رئيس البرلمان في وقت قريب جًدا

تحالف عزم يتوقع حسم ملف رئيس البرلمان في وقت قريب جًدا

+A -A
  • 30-07-2024, 16:41
  • 65 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

أكدت النائبة عن تحالف العزم نهال الشمري، اليوم الثلاثاء، أن حسم منصب رئيس الرلمان والتصويت عله بات قريبًا جدًا، فيما بينَ ان لا مبرر لاستمرار تعطيل انتخاب رئيس البرلمان.

وقالت الشمري، في تصريحات صحفية تابعها "ميل"، إنه "لا يوجد أي مبرر لاستمرار تعطيل انتخاب رئيس مجلس النواب بحجة انتظار حصول إجماع سني – سني على شخصية واحدة لرئاسة المجلس، فهذا الإجماع لم يحصل طيلة السنوات الماضية ولن يحصل مستقبلاً، فالانقسام بين الأطراف السياسية العراقية لحسم الرئاسات الثلاث دائماً ما يكون سيد الموقف".

وأكدت الشمري أن "على الإطار التنسيقي حسم موقفه بالذهاب نحو عقد جلسة لانتخاب رئيس البرلمان العراقي دون تعطيل تحديد (موعد) هذه الجلسة تحت أي حجة كانت، فنحن مع الإسراع بذلك، ونحن سنحترم من سينتخبه النواب، ومن يحصل على أعلى الأصوات سيكون هو الرئيس، وهذا هو العمل السياسي والديمقراطي". 

وتابعت أن "حوارات تجري بشكل مكثف من أجل حسم انتخاب رئيس البرلمان خلال اليومين المقبلين"، متوقعة "حسم هذا الملف أصبح قريباً جداً، فلا يمكن السماح باستمرار الوضع كما هو عليه وعدم حصول المكون السني على استحقاقه السياسي من المناصب العليا في الدولة العراقية، فهذا يخالف كل الأعراف والاتفاقات السياسية".