مجلس بغداد يصوت على اعتبار الراشدية من المناطق المتضررة جراء العمليات الارهابية

مجلس بغداد يصوت على اعتبار الراشدية من المناطق المتضررة جراء العمليات الارهابية

+A -A
  • 5-08-2024, 18:32
  • 68 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

صوت مجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين، على اعتبار قضاء الراشدية من المناطق المتضررة جراء العمليات الارهابية.

وذكر المجلس في بيان ورد لـ "ميل"، انه "عقد جلسته الـ ٢٢ من فصله التشريعي الثاني لسنته التشريعية الثانية، برئاسة رئيس مجلس محافظة بغداد عمار حسين القيسي".

وأضاف البيان أن "في مستهل الجلسة، أكد القيسي على ضرورة ان يقوم عضو مجلس المحافظة بدوره الرقابي، وفق ما أقره الدستور والقوانين النافذة، بشكل لا يتقاطع مع اداء الجهات التنفيذية، وان يكون مكملاً لها في رصد المظاهر السلبية، والاحتياجات الخدمية لأبناء العاصمة بغداد ومتابعة الحلول بشأنها".

وبحسب البيان، صوت مجلس المحافظة على "إلزام محافظة بغداد، ومديرية الزراعة في المحافظة بأرسال كافة العقود والمشاريع والخطة الزراعية لغرض تدقيقها وبيان الراي بشأنها حسب النظام الداخلي، كذلك التنسيق بين اللجنتين الامنية والزراعية لتدقيق الموقف الامني للمتعاقدين".

وتابع أن "المجلس صوت على اعتبار قضاء الراشدية من المناطق المتضررة جراء العمليات الارهابية، ومخاطبة وزارة التخطيط والهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم، واللجنة المالية النيابية، لشمول القضاء بصندوق الاعمار في عام ٢٠٢٥"، مضيفًا أنه "تم التصويت على الزام محافظة بغداد بإنشاء مركزين لجمع النفايات والطمر الصحي، الأول بجانب الكرخ في قضاء ابو غريب، والثاني في جانب الرصافة وتحديداً بمنطقة النهروان".