الموارد: ملتزمون بتأمين احتياجات الأراضي الداخلة في الخطة الزراعية الشتوية للموسم القادم

الموارد: ملتزمون بتأمين احتياجات الأراضي الداخلة في الخطة الزراعية الشتوية للموسم القادم

+A -A
  • 11-09-2024, 16:16
  • 38 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

ناقشت وزارة الموارد المائية، اليوم الأربعاء، إقرار الخطة الزراعية الشتوية المقبلة، فيما أكدت على ضرورة الدقة في احتساب المساحات المزروعة.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ "ميل"، أن "وزيرها عون ذياب عبد الله، رأس الاجتماع الخاص للاستعداد لإقرار الخطة الزراعية الشتوية المقبلة في مقر الهيئة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل وبحضور الوكيل الفني للوزارة ومدير عام المركز الوطني لإدارة الموارد المائية ومعاون مدير مركز إدارة الأزمات في وزارة الداخلية ومديري الموارد المائية في المحافظات وعدد من المختصين".

وأضافت، أنه "جرى خلال الاجتماع مناقشة مؤشرات الخطة الزراعية الشتوية للموسم القادم 2024-2025 في ظل مؤشرات الزراعة الفعلية للموسم السابق ومقدار الخزين المتحقق بداية الموسم وتوقعات واردات المياه و وتوزيعات المياه للأراضي الزراعية التي ستشمل بالخطة بعد إقرارها بالتنسيق مع وزارة الزراعة ".

وقال وزير الموارد المائية بحسب البيان، إن "الوزارة ملزمة بتأمين احتياجات الأراضي الزراعية الداخلة في الخطة"، مؤكداً على" ضرورة الدقة في احتساب المساحات المزروعة".

وأضاف، أن "حملة إزالة التجاوزات واستخدام تقنيات الري الحديثة أسهم بإيصال المياه الى مناطق لم تصلها سابقاً"، مشيراً إلى"أهمية مشروع محطة ضخ الثرثار ودوره بتعزيز نهر الفرات بالإطلاقات المائية ".