المالكي يرد على التيار الصدري: لماذا انتم مرعوبون؟

المالكي يرد على التيار الصدري: لماذا انتم مرعوبون؟

+A -A
  • 8-09-2021, 23:42
  • 179 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل

رد رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي على تصريحات كان قد أدلى بها القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي قلل فيها من حظوظ المالكي وإئتلافه في الانتخابات المقررة في تشرين المقبل.

وفي معرض رده على سؤال مقدم برنامج "لعبة الكراسي" الزميل هشام علي، عن أن الزاملي يتوقع حصول إئتلاف دولة القانون على عشرة مقاعد فقط، قال المالكي: "أقول لمن يقول عشرة أو خمسة أو خمسة عشر أو عشرين إذا كنا كذلك لماذا أنت مرعوب منا، ما دامك حاسم وحازم ولديك معلومة ويقين لماذا تخاف؟ ولماذا هذه الحرب الشاملة التي تشنها؟".

وأضاف  " أنا أعرف ايضا بالنسبة للاخوة نفسهم (التيار الصدري) تقديراتهم انخفضت، طموحهم العالي انخفض إلى الربع، النتائج لن تأتي كما يحسبون على الورقة والقلم".

وعن تصريح الزاملي بأن التيار سيحصل على مئة مقعد أجاب رئيس إئتلاف دولة القانون:"لا مئة مقعد ولا ثمانين ولا ستين مقعد ولا خمسين مقعد، الانتخابات عندما تكون فيها كثافة سكانية انتخابية ستتوزع الحظوظ بين الكتل ولن تكون هناك كتلة تأخذ الأغلبية لوحدها والتحالفات هي التي ستحسم، واستطلاعتنا تقول كذلك إن دولة القانون رقم واحد، لكن كم؟ خمسين.. أربعين.. ثلاثين.. لا نعرف لكن كل الاستطلاعات تقول إن المد الشعبي هو لدولة القانون".