28 كيانا يغادر قائمة مجلس الامن العقابية بينها "دار الثورة" لحزب البعث

28 كيانا يغادر قائمة مجلس الامن العقابية بينها "دار الثورة" لحزب البعث

+A -A
  • 9-09-2021, 12:19
  • 174 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  


ازالت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الامن الخاصة بالعقوبات في العراق وعملا بالقرار المرقم 1518 لعام 2003 ، ثمانية وعشرين كيانا تابعا للنظام السابق من قائمة العقوبات منها دار الثورة للصحافة والنشر المسؤولة عن اصدر جريدة الثورة التابعة لحزب البعث المنحل .


وذكر موقع الامم المتحدة في تقرير ورد لـ "ميل" ان ” الكيانات التي رفعت منها العقوبات هي شركة العرب لصناعة الخشب وعنوانها في نينوى ، ودار الثورة للصحافة والنشر في بغداد – ساحة عقبة بن نافع ، ومشروع بابل في منطقة الهاشمية في محافظة بابل ، وشركة النفط الوطنية في بغداد ساحة الخلاني “.


واضاف ان ” الكيانات ضمت ايضا المديرية العامة للعقود والشراء في بغداد ، والمنظمة العامة لتجارة المنتجات الزراعية في بغداد ساحة التحرير ، ومؤسسة العراق التجارية في بغداد ، وشركة الموصل لمواد البناء في مدينة الموصل ، والشركة الوطنية للصناعات الغذائية في بغداد الزعفرانية ، والبيت الوطني للنشر والتوزيع الاعلان بغداد شارع الجمهورية ، وشركة نينوى العامة في الموصل ، ومنظمة الرافيدن لمشاريع الري في بغداد باب المعظم ، والشركة الدولية للمعارض والخدمات التجارية في بغداد شارع النضال “.


وتابع أن ” الكيانات تضمنت شركة المشاريع الصناعية للمقاولات الحكومية في بغداد والشركة الوطنية للمقاولات والاسس بغداد منطقة النهضة ، وشركة معدات التسويق والصيانة في بغداد ومؤسسة المرافق السياحية الحكومية ، ومؤسسة تنفيذ الاسكان في المنطقة الجنوبية ومؤسسة المعارض العراقية ومؤسسة المباني الجاهزة ومؤسسة المجازر الحكومية ومؤسسة تنفيذ الاسكان في المناطق الريفية وتنفيذ الاسكان في المنطقة الشمالية وشركة تجارة السلع الحكومية “.


واشار التقرير الى أنه قد تم تحديث القائمة المتعلقة بالعقوبات على الكيانات السابقة المرتبطة بالنظام السابق لانتفاء الحاجة اليها”.