مجلس الوزراء يخصص حسابين مصرفيين لجمع التبرعات لإغاثة لبنان وغزة

مجلس الوزراء يخصص حسابين مصرفيين لجمع التبرعات لإغاثة لبنان وغزة

+A -A
  • أمس, 20:58
  • 47 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

أعلن مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص حسابيين مصرفيين لجمع التبرعات لإغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني جراء العدوان الصهيوني.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ورد لـ "ميل"، أنه "استجابة لتوجيهات المرجعية العليا في النجف الأشرف، وتنفيذاً لرغبة أبناء شعبنا في المشاركة بإغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني، اللذين يتعرضان لظروف صعبة بسبب العدوان الصهيوني الآثم، واستمراراً لنهج الحكومة في مساندة الأشقاء في لبنان وغزة، ومن أجل تنظيم حملات الإغاثة الإنسانية، أقرّ مجلس الوزراء في جلسة اليوم ما يلي:

1-فتح حسابين مصرفيين متاحين لعموم المواطنين والمؤسسات لغرض استقبال التبرعات المالية وقيدها رسمياً، وصرفها في أعمال الإغاثة الإنسانية لأهالي غزّة ولبنان. وتكون بإشراف رئاسة الوزراء.

2- قيام الدوائر كافة التي تسلّمت مبالغ التبرعات بإيداعها في الحسابات المصرفية الجديدة، وقيام ديوان الرقابة المالية الاتحادي بالرقابة والتدقيق على الحسابات.

3- كما وافق مجلس الوزراء على تخصيص مبلغ 40 مليار دينار، من احتياطي الطوارئ ومن تخصيصات الموازنة المالية، إلى كل من؛ وزارة الصحة، ووزارة التجارة، وجمعية الهلال الأحمر العراقي، لتقديم المواد الإغاثية إلى أهالي غزّة ولبنان، تحددها اللجنة العليا المشكلة في رئاسة الوزراء، ويتم شراؤها من قبل الجهات آنفاً، استثناءً من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية، وتعليمات تسهيل تنفيذ الموازنة".