الفياض يؤكد: حصلت الموافقة على إعادة المفسوخة عقودهم

الفياض يؤكد: حصلت الموافقة على إعادة المفسوخة عقودهم

+A -A
  • 13-09-2021, 16:14
  • 217 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

 

وقال الفياض في مؤتمر صحفي خاص، تابعه "ميل"، "تمكنت هيئة الحشد الشعبي مع وزارة المالية، من إيجاد حل طالما أرقت الكثير من ابناء الحشد الشعبي".


وأضاف إن "الهيئة بذلت جهود كبيرة من أجل تضمين ابناء المفسوخة عقودهم أسوة باخوتهم في وزارتي الداخلية والدفاع، وهذه المساعي بدأت في زمن القائد الحاج ابو مهدي المهندس".

وتابع "الهيئة وبسواعد ابنائها وامكاناتها الذاتية قدمت عدة مقترحات حتى وصلنا الى الصيغة النهائية والتي أسهم فيها رئيس هيئة الأركان في الحشد ومدير المالية".


  وبين الفياض، أنه سيتم استيعاب ال30 الف من موارد الهيئة الخاصة وليس هناك فلسا واحدا من خارج موازنة الحشد الشعبي صرفت في هذا الإطار، إذ لم يتم تخصيص أي مبلغ من قبل مجلس النواب بسبب "حسابات سياسية" أثرت على حقوق المفسوخة عقودهم وأشعرتهم بالغبن".


وتشير مصادر إلى أن الحلبوسي كان أول من اعترض طريق إعادة المفسوخة عقودهم في الحشد الشعبي، وعمل على رفع الفقرة الخاصة بهم ضمن الموازنة العامة الإتحادية التي أقرت في آذار الماضي، الأمر الذي دفع هيئة الحشد الشعبي لايجاد حل لهم ضمن موازنة الحشد والأموال التي لهم في خزينة وزارة المالية وهو ما تحقق أخيرا وفق تصريحات الفياض اليوم.