أبو مازن: لا بديل عن حوار يقوده العامري وبارزاني مع الصدر

أبو مازن: لا بديل عن حوار يقوده العامري وبارزاني مع الصدر

+A -A
  • 26-08-2022, 16:30
  • 163 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

دعا رئيس حزب الجماهير الوطنية احمد الجبوري ابو مازن، اليوم الجمعة، الى تشكيل يضم رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعو بارزاني وزعيم تحالف الفتح هادي العامري للقاء الصدر في الحنانة، مبينا انه لابديل عن الحوار مع الصدر يقوده البارزاني والعامري.

وقال ابو مازن في بيان ورد لـ "ميل"، إن "التعقيدات التي وصلت اليها العملية السياسية تؤكد بان الامر وصل الى استحالة التوصل لحلول دون الاتفاق مع الصدر بوصفه ركنا أساسيا في المشروع الوطني العراقي".

وطالب أبو مازن بـ "حوار متوازن مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر سواء في اجتماعات التحالف الثلاثي أو اللقاءات الموسعة في بغداد و أربيل"، داعياً الى "تشكل وفد رفيع المستوى يضم رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني و ورئيس تحالف الفتح هادي العامري للذهاب الى الحنانة و مصارحة الصدر بأساسيات الأزمة وحلولها".

ولفت الى أن "الوفد سيجد في الحنانة صوتا عراقيا مسموعا مثلما تعود الجميع على ذلك منذ سنين ، عندها فقط نستبشر خيرا بحلول العقل و المصير المشترك"، مشيراً الى أن "التيار الصدري سيبقى ركيزة أساسية لاغنى عنها في الاستقرار السياسي و السلم الأهلي" بحسب تعبيره.