صحيفة: وزير الخارجية العراقي سيزور الرياض بعد طهران

صحيفة: وزير الخارجية العراقي سيزور الرياض بعد طهران

+A -A
  • 29-08-2022, 12:27
  • 58 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

أفادت صحيفة "العرب"، اليوم الاثنين، بأن العراق يرتّب جولة حوار جديدة بين السعودية وإيران، وذلك تعليقاً على زيارة وزير الخارجية فؤاد حسين، التي يجريها حالياً إلى العاصمة الإيرانية طهران.


وذكرت الصحيفة في سياق تقرير اطلع "ميل" عليه، أن وزير الخارجية العراقي يزور طهران، من أجل ترتيب الجولة السادسة من الحوار ما بين إيران والسعودية، والتي من المؤمل أن تنطلق خلال الأيام المقبلة، وسط ترجيحات بأن يجري الوزير زيارة إلى الرياض بعد انتهاء جولته في إيران.


وأضافت أن "مفاوضات النووي الإيراني تقترب من نهايتها مع تسليم كل من إيران والولايات المتحدة الأميركية، رديهما على المقترح الأوروبي بشأن مسودة الاتفاق النووي بعدما انتهت المفاوضات في فيينا قبل أسابيع، وتدرس طهران حاليا رد واشنطن، والذي أكدت أنه تجاوب مع جزء كبير من مطالبها".


وتابعت: "كما شهدت العلاقات الإيرانية الخليجية، تطورا إيجابيا مؤخرا مع انعقاد جلسات الحوار بين السعودية وإيران، وتزايد الحديث حول إمكانية نقلها إلى الإطار العلني ولقاء وزيري الخارجية، فيما أعادت كل من الكويت والإمارات سفيريهما إلى طهران بعد نحو 7 سنوات من سحبه بعد خلافات مع طهران عام 2016".


ووصل وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الاثنين، إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية، التقى خلاله نظيره أمير عبد اللهيان.


وبدأت جلسات الحوار بين البلدين في أبريل 2021 بتسهيل من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الذي تربطه علاقات جيدة بالجانبين.