نائب الحلبوسي و السفير الروسي يناقشان تداعيات "المصلحة المشتركة" بين بغداد وموسكو

نائب الحلبوسي و السفير الروسي يناقشان تداعيات "المصلحة المشتركة" بين بغداد وموسكو

+A -A
  • 5-09-2022, 17:12
  • 64 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  
بحث نائب رئيس البرلمان شاخه وان عبد الله، اليوم الاثنين، مع السفير الروسي في بغداد إيلبروس كوتراشيف أواصر التعاون المشترك بين بغداد وموسكو.

وقال مكتب النائب الثاني لرئيس البرلمان في بيان ورد لـ "ميل" إن "شاخوان عبدالله  استقبل، اليوم في مكتبه السفير الروسي لدى العراق إيلبروس كوتراشيف والوفد المرافق له من طاقم السفارة  وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة الموضوعات والقضايا ذات الإهتمام المشترك ومنها آخر تطورات الأوضاع السياسية على الساحة العراقية والدعوة إلى التهدئة والحوار بين أطراف العملية السياسية".

وشدد عبد الله على "ضرورة استمرار تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين بغداد وموسكو، سيما هناك مشتركات ومصالح اقتصادية وروابط ثقافية وتاريخية بين البلدين الصديقين"، معرباً عن أمله بـ"حل النزاع وانتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا، لأنها أثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي وارتفاع في أسعار المواد الغذائية الأساسية".

من جانبه اشار  السفير الروسي الى ان "روسيا شعباً وحكومة تدعم استقرار العراق وتتمنى أن تستمر الحوارات والتفاهمات بين القوى والأحزاب الوطنية والشركاء في العملية السياسية، ومساندة المساعي والجهود الرامية لتهدئة الأوضاع في عموم البلاد والعودة إلى طاولة الحوار لحل المشاكل والأزمات".