الفريق القانوني لـ "طالباني ينشر تفاصيل الدعوى المرفوعة من "جنكي" بشأن مطالبة الاخير بمبلغ مالي

الفريق القانوني لـ "طالباني ينشر تفاصيل الدعوى المرفوعة من "جنكي" بشأن مطالبة الاخير بمبلغ مالي

+A -A
  • 11-09-2022, 23:17
  • 91 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

نشر الفريق القانوني لرئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، اليوم الاحد، تفاصيل الدعوى المرفوعة من قبل الرئيس المشترك السابق للحزب لاهور جنكي للمطالبة بالمصروفات اليومية لمكتبه ومصاريف مؤسساته الشخصية وفقا لتعبيره.

وقال الفريق في بيان ورد لـ"ميل"، انه "رأينا ضرورة نشر تفاصيل الدعوى المرفوعة من لاهور جنكي للمطالبة بـ 150 مليون دينار للمصروفات اليومية لمكتبه و 102 مليون دينار أخرى لمصاريف مؤسساته الشخصية يجب أن يكون أنصار الاتحاد الوطني الكردستاني على دراية".  

واضاف ان " إن مضمون الدعوى القانونية المعروضة علينا يتكون من النقطتين التاليتين:  

أولا:  بعد إحالة القضية من محكمة الكرخ في بغداد إلى محكمة السليمانية ، عقدت عملية المحاكمة في محكمة السليمانية يوم الأحد. وكان محامي لاهور جنكي برهان قد طلب مؤخرًا من محكمة الاستئناف تحويل القضية إلى مدينة أخرى ، وبالتالي فإن القضية معروضة حاليًا في محكمة السليمانية وتم إرسالها فقط إلى محكمة الاستئناف للتحقق منها.  

ثانياً: طالب المدعي ، محامي لاهور جنكي برهان ، بمبلغ 150 مليون دينار لنفقاته اليومية و 102 مليون دينار أخرى لمؤسساته الشخصية التي تعمل لمصلحته الشخصية.  

يذكر ان محكمة الكرخ في بغداد رفضت  الشكوى المقامة ضد الاتحاد الوطني الكردستاني في 12 حزيران 2022، من قبل الرئيس المشترك المستبعد للحزب لاهور شيخ جنكي.