الحلبوسي يوجه باستضافة وزيري المالية والتخطيط يوم غد

الحلبوسي يوجه باستضافة وزيري المالية والتخطيط يوم غد

+A -A
  • 8-10-2022, 17:32
  • 63 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  وجه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم السبت، اللجنة المالية النيابية باستضافة وزير المالية وكالةً ووزير التخطيط والكوادر المتقدمة المعنية بتنفيذ خطة قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي.
وذكر بيان مقتضب لمكتبه الاعلامي تابعه/ميل/ إن "الحلبوسي وجه اللجنة المالية النيابية باستضافة وزير المالية وكالةً ووزير التخطيط والكوادر المتقدمة المعنية بتنفيذ خطة قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية غدا؛ للوقوف على التقاطع الحاصل بتنفيذ القانون بين الوزارتين، وإعلام مجلس النواب بالنتائج خلال الجلسة المقبلة".

وأعلن مجلس البرلمان العراقي برئاسة محمد الحلبوسي، في وقت سابق، رفع جلسته الأعتيادية الثالثة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الأولى، الى يوم الاثنين المقبل، فيما قرر أستضافة  وزيري الزراعة   والموارد المائية ضمن أعمال الجلسة.   

وذكرت رئاسة البرلمان في بيان ورد لـ "ميل" أنه "بناءً على الطلب المقدم من 25 نائبا والطلب المقدم من لجنة الزراعة النيابية، تقرَّر إضافة فقرة إلى جدول أعمال يوم الاثنين المقبل تتضمن استضافة وزيري الزراعة والموارد المائية لمناقشة مواضيع شح المياه، والخطة الزراعية، وتسويق وتسعير المحاصيل الزراعية".

ولفت رئيس البرلمان الى أن "ست نواب من البدلاء لم يقدموا لغاية الآن طلباً للبرلمان بتأدية اليمين الدستورية".

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قد وجه مساء يوم السبت، لجنتي الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية النيابيتين  بالتحقيق في أحداث القصف على الأراضي العراقية بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان