المعترضون على نتائج الانتخابات يُحشّدون لـ"جمعة الفرصة الأخيرة" ويهددون بالتصعيد

المعترضون على نتائج الانتخابات يُحشّدون لـ"جمعة الفرصة الأخيرة" ويهددون بالتصعيد

+A -A
  • 4-11-2021, 13:36
  • 103 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

يعتزم المحتجون على نتائج الانتخابات البرلمانية المبكّرة، تنظيم تظاهرات تحت عنوان "جمعة الفرصة الأخيرة" في محافظات عراقية مختلفة، اعتراضاً على إجراءات مفوضية الانتخابات التي يعتبرونها "فاقدة لأهليتها"، فيما هددوا بـ"تصعيد" مرتقب.


وقالت ما تسمى بـ"اللجنة التحضيرية للتظاهرات والاعتصامات الرافضة لنتائج الانتخابات"، في بيان ورد لـ"ميل": "لا زالتْ مفوضيةُ الانتخاباتِ تمارسُ دورًا مشبوهًا بالتعاطي مع الطعونِ المقدَّمةِ والمعزَّزةِ بالأدلةِ والحجّةِ، ومستمرّةً بالتسويفِ والمماطلةِ في تلبيةِ مطالبِنا المشروعةِ والتي عبّرنا عنها بتظاهراتٍ واعتصاماتٍ كانت بمنتهى السلميةِ والحضاريةِ".


وأضاف بيان اللجنة: "ولأنّ المفوضيةَ بأدائِها المؤسفِ هذا قد فقدتْ حياديتَها وأمانتَها في أداءِ دورِها المطلوبِ منها قانونيًا وأخلاقيًا، فإنّنا نطالبُ مجلسَ القضاءِ الأعلى والمحكمةَ الاتحاديةَ الموقّرَةَ بالتدخلِ الفاعلِ لإنقاذِ البلادِ من خطورةِ ما تسبّبتْ به المفوضيةُ الفاقدةُ لأهليّتِها".


وتابع: "كما نطلبُ من جماهيرِنا في محافظاتِ العراقِ كافةً للخروجِ بتظاهراتٍ سلميةٍ ربّما ستكونُ الأخيرةُ تحتَ عنوانِ (جمعةُ الفرصةِ الأخيرةِ) قبلَ أن نبدأَ مرحلةً تصعيديّةً أخرى من مراحلِ الاحتجاجِ للتعبيرِ عن مظلوميتِنا واستردادِ أصواتِنا المسروقةِ وإرادتِنا المنهوبةِ وحقوقِنا المضيّعة".