البارتي و "البرلمان" يخليان ساحتهما من تصرفات شاخوان عبد الله: عرقلة متعمدة لمنح الثقة

البارتي و "البرلمان" يخليان ساحتهما من تصرفات شاخوان عبد الله: عرقلة متعمدة لمنح الثقة

+A -A
  • 26-10-2022, 18:35
  • 55 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  أخلى الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاربعاء، مسؤوليته من تصرفات النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله بشأن رد طلب رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني لعقد جلسة برلمانية يوم غد الخميس. 
وقال مصدر سياسي لـ"ميل" إن " النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله تصرف بشكل شخصي في رده على كتاب المكلف بتشكيل الحكومة محمد شياع السوداني".
وأضاف إن "رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني غاضب من تصرف شاخوان عبد الله، بسبب تفسيره من قبل أطراف سياسية بأنه عرقلة متعمدة لجلسة نيل الثقة".
وذكر المصدر أن "لا علم لرئاسة مجلس النواب ولا للحزب الديمقراطي الكردستاني الذي ينتمي له شاخوان بكتابه الأخير".
وفي وقت سابق، خاطب مجلس النواب، مكتب رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني بعدم موافقته على موعد عقد جلسة منح الثقة بسبب مشاكل شكلية.
وأظهر كتاب صادر عن مجلس النواب، وموجه إلى مكتب السوادني، حصل عليه "ميل" ان "فورمة كتاب طلب عقد الجلسة لم يستوف الشكلية التي نص عليها الدستور، من قانون اللغات الرسمية، وكان الأولى استخدام اللغة الكوردية الرسمية بموازاة اللغة العربية".
وكانت رئاسة البرلمان قد قررت عقد اجتماع مساء اليوم، للنظر بطلب السوداني لعقد جلسة يوم غد الخميس من عدمه، وأكدت أن في حال رفض أحد أعضاء هيئة رئاسة البرلمان، فإن جلسة منح الثقة لحكومة السوداني ستؤجل إلى الأسبوع المقبل.
فيما اعلن السوداني اليوم، "تدقيقا نهائياً" لاسماء كابينته الحكومية، مؤكداً أنها "ستعرض غدا"، إذ أظهر كتاب رسمي طلباً تقدم به السوداني، بتحديد جلسة يوم غد الخميس موعداً لعرض تشكيلته الوزارية على البرلمان العراقي.