صحيفة سعودية: السوداني يبدأ مهامه من "عش الدبابير" بسجل "ناصع"

صحيفة سعودية: السوداني يبدأ مهامه من "عش الدبابير" بسجل "ناصع"

+A -A
  • 29-10-2022, 11:04
  • 61 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  


نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، اليوم السبت، تقريراً عرضت فيه جملة تحديات تواجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وفيما أشارت إلى أنه دخل "عش الدبابير" بثقة لمواجهة "آفة الفساد"، أكدت أن "سجله الناصع" طوال توليه 5 وزارات على مدى 19 عاماً يشهد على نزاهته.


وذكرت الصحيفة أن "التحدي الأكبر الذي يواجهه السوداني، طبقاً لغالبية المراقبين والمتابعين للشأن السياسي العراقي، هو الفساد، لا سيما أن القضاء لا يزال يحقق مع المتهم الرئيس في القضية، والذي يبدو أنه بدأ يعترف بتورط أطراف أخرى، تؤكد كل المؤشرات أنها ليست أكثر من واجهات لقوى حزبية وسياسية وشخصيات كبيرة وربما زعامات من الخط الأول، وهو ما يعني أن السوداني سيدخل فوراً عش الدبابير".


وأضافت أن "الميزة التي يحملها السوداني هي أنه ربما من بين قلة نادرة من كبار المسؤولين العراقيين لم تُكشف دلائل على تورطه، برغم تسلمه على مدى 19 سنة مضت نحو 5 وزارات بالأصالة والوكالة، فضلاً عن منصب محافظ ميسان، وهو ما يجعله أكثر ثقة في النفس في مواجهة هذه الآفة التي نكبت الميزانية العراقية بخسارة أكثر من 400 مليار دولار طوال العقدين الماضيين".


ورأت الصحيفة أنه "في حال تمكن السوداني من تحقيق منجزات ملموسة في غضون سنة، فإن الحديث عن انتخابات مبكرة لن يعود يحظى بالاهتمام المطلوب، شريطة أن يرضى الشارع والصدر عن تلك الإنجازات".