بلاسخارت تؤكد جدية السوداني في مكافحة الفساد والحد من ممارساته

بلاسخارت تؤكد جدية السوداني في مكافحة الفساد والحد من ممارساته

+A -A
  • 2-11-2022, 12:33
  • 64 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  


أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جينين بلاسخارت، اليوم الأربعاء، جدية رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في مكافحة الفساد والحد من ممارساته.


وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ورد لـ"ميل"، أن "السوداني استقبل، اليوم، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت والوفد المرافق لها، وبحث اللقاء جهود الحكومة الحالية في تعزيز الاستقرار وترسيخ المسار الديمقراطي". 


وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد استعراض خطط الحكومة لمعالجة ملف النازحين، عبر العمل على تأمين عودتهم الى مناطقهم بعد توفير سبل الحياة الكريمة والاستقرار لهم"، مبيناً أن "اللقاء تطرق الى جهود الحكومة في محاربة الفساد عبر إجراءات اتخذها رئيس مجلس الوزراء وسيكون أول منطلقات العمل في مؤسسات الدولة للمرحلة الحالية".


وشدد السوداني، على أن "الحكومة ستفعّل القوانين المرعية وتستفيد من تجارب الدول الناجحة في هذا المجال"، مشيراً "إلى حاجة العراق لدعم المجتمع الدولي من أجل استرداد امواله المهربة، كذلك استرداد المطلوبين للقضاء من المدانين والمتورطين بقضايا الفساد ولاسيما في قضية التأمينات الضريبية".  


من جانبها، عرضت بلاسخارت المساعدة من خلال برامج الامم المتحدة لتقديم التدريب والدعم اللوجستي، مشيرة إلى جهود حكومة السوداني وجديته في مكافحة الفساد وتأكيده على الحد من ممارساته.