السوداني يوجه باجراء دراسة تهدف لزيادة مفردات البطاقة التموينية

السوداني يوجه باجراء دراسة تهدف لزيادة مفردات البطاقة التموينية

+A -A
  • 4-11-2022, 17:27
  • 53 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  



وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الجمعة، وزارة التجارة باجراء دراسة تهدف الى زيادة مفردات البطاقة التموينية. 
 
 
 وذكر بيان لمكتبه الاعلامي وورد لـ"ميل" ان " رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تراس اجتماعا حول البطاقة التموينية ضم وزير التجارة أثير داود سلمان، وعدد من المسؤولين على هذا الملف
 
 
وشدد السوداني، بضرورة الاهتمام بالبطاقة التموينية، التي يعتمد عليها الفقراء وذوو الدخل المحدود من المواطنين بشكل أساس، في ظل الارتفاع الكبير بأسعار المواد الغذائية في الأسواق العالمية.
 
 
واكد أن "واجب الحكومة تأمين الغذاء لهذه الفئات وبشكل مستقر، عبر توفير مفردات البطاقة التموينية وأن يتم توزعيها بتوقيتات منتظمة، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار الاجتماعي والتخفيف عن تلك الفئات.
 
 
ووجّه رئيس مجلس الوزراء وزارة التجارة بتحسين نوعية المواد الغذائية، والالتزام بمواعيد التوزيع، كما وجه بإجراء دراسة تهدف إلى زيادة مفردات البطاقة وتخفيض أسعارها.






بغداد تنتظر وفداُ كردياً الاسبوع المقبل لترتيب الاولويات مع القوى السنية  

من المقرر ان يزور وفد وزاري في اقليم كردستان، العاصمة بغداد خلال الاسبوع المقبل. 


وقال رئيس ديوان رئاسة وزراء الإقليم اوميد صباح في حديث ورد لـ"ميل" إنه "من المقرر ان يتوجه وفد وزاري بتوجيه من رئيس وزراء الاقليم مسرور بارزاني، الى بغداد يوم الثلاثاء او الخميس خلال الأسبوع المقبل ". 


واضاف ان "الهدف من هذه الزيارة هي التباحث حول جملة الحقوق التي تخص المكون الكردي التي اتفقت عليها الوفود الحزبية الكردية مع القوى السنية والشيعية في بغداد.