السوداني يُشارك في قمّة عربية - صينية تستضيفها السعودية مطلع الشهر المقبل

السوداني يُشارك في قمّة عربية - صينية تستضيفها السعودية مطلع الشهر المقبل

+A -A
  • 25-11-2022, 12:31
  • 99 مشاهدة
  • سياسية

بغداد- ميل  

يعتزم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إجراء زيارة إلى السعودية مطلع الشهر المقبل، لتصبح محطته الإقليمية الثالثة بعد الأردن والكويت.


الزيارة التي لم يفصح السوداني عنها حتى الآن، كشف جدول أعمالها رئيس حزب الوطن يزن مشعان الجبوري، الذي قال في مقابلة تلفزيونية تابعها "ميل"، إن السوداني سيجري زيارة إلى السعودية، للمشاركة في القمّة العربية - الصينية التي تحتضنها المملكة مطلع الشهر المقبل، بعد أن أجرى زيارتين إقليميتين إحداهما إلى الأردن.


وأضاف الجبوري أن "هناك من يقول إن السوداني سيتجنب حضور قمّة الصين في السعودية، خشية من الموقف الأميركي، لكنه سيحضرها رغم ذلك".


وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أعلن أواخر تشرين الأول الماضي، عن زيارة مرتقبة للرئيس الصيني شي جين بينغ إلى المملكة، ستشهد انعقاد القمم السعودية الصينية والخليجية الصينية والعربية الصينية دون تحديد مواعيدها.


بيد أن الكويت أعلنت مؤخراً، أنها تسلمت دعوة رسمية من السعودية لحضور قمتين خليجية وعربية مع الصين بالرياض في كانون الأول المقبل.


كما أعلن القنصل الصيني العام في دبي، لي شيوي هانغ، أنّ السعودية ستستضيف قمة عربية-صينية في أوائل كانون الأول المقبل، في خضمّ التوترات الدبلوماسية بين الرياض وواشنطن.