ديالى.. إجراءات أمنية لملاحقة المتورطين بحادثة قرية "الجبايلة"

ديالى.. إجراءات أمنية لملاحقة المتورطين بحادثة قرية "الجبايلة"

+A -A
  • 21-02-2023, 20:20
  • 136 مشاهدة
  • أمن

بغداد- ميل 
وجه نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن قيس المحمداوي، اليوم الثلاثاء، باتخاذ إجراءات لملاحقة المتورطين بحادثة قرية الجبايلة في قضاء الخالص شمال محافظة ديالى.
وذكر بيان لقيادة العمليات ورد لـ"ميل" إن "الفريق الركن قيس المحمداوي ترأس، اجتماعاً في مقر قيادة عمليات ديالى بحضور وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة وقائدي العمليات وشرطة المحافظة وعدد من القيادات الأمنية هناك".
وأضاف البيان أن "نائب قائد العمليات المشتركة  ناقش الوضع الأمني في محافظة ديالى والحادث الذي وقع يوم أمس ضمن قضاء الخالص وراح ضحيته عدد من المواطنين".
ووجه المحمداوي، بحسب البيان، بجملة من الإجراءات الرادعة التي من شأنها إلقاء القبض على المتورطين بالحادث وتفعيل كل الإجراءات القانونية.
وتابع أن "نائب قائد العمليات المشتركة تراس وفداً كبيراً ضم وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة والقادة وهيئات الركن وقدم الوفد التعازي والمواساة الى ذوي الضحايا، وناقل لهم مواساة وتحيات واهتمام القائد العام للقوات المسلحة حول الموضوع".
وأستمع الوفد الى، بعض الشيوخ والوجهاء داخل مجلس العزاء وبين لهم تفاصيل الإجراءات واهتمام كل القيادات الامنية والدوائر الاستخبارية بشأن حادث يوم أمس، وفقاً للبيان.
وكان مسلحون هاجموا قرية الجيايلة في محافظة ديالى أمس وقتلوا 9 أشخاص بعضهم من عائلة واحدة.