الاطاحة بمنتحل صفة والد مدير مكتب السوداني

الاطاحة بمنتحل صفة والد مدير مكتب السوداني

+A -A
  • 27-05-2024, 18:58
  • 231 مشاهدة
  • أمن

بغداد- ميل  

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الاثنين، عن الإطاحة بمنتحل صفة والد مدير مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في العاصمة بغداد، فيما أكد أن الجهاز اعتقل منتحل صفة ابن مسؤول كبير في الدولة بمحافظة النجف.

وذكر الجهاز في بيان ورد لـ "ميل"، أن "مفارزنا تمكنت في بغداد من الإطاحة بمتهم انتحل صفة والد مدير مكتب رئيس الوزراء ويقوم بإبتزاز الدوائر الحكومية لأغراض مالية، حيث جرت عملية إلقاء القبض بالتنسيق مع مديرية أمن النجف بعد تفعيل الجهد الإستخباري الذي قاد إلى مكان سكناه داخل المحافظة"، مبينًا أن "مفارزنا تمكنت من القبض على متهم كان ينتحل صفة ابن مسؤول كبير في الدولة".

وأضاف البيان إن "مفارزنا القت القبض على (٥) متهمين في 3 محافظات كربلاء وديالى وواسط، قاموا بانتحال صفات حكومية لغرض ممارسة عمليات النصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بالتعيين".

وتابع أن "في سياق متصل استطاعت مفارزنا القبض على (٤) متهمين انتحلوا صفة (طبيب مختص) حيث تم ضبطهم بالجرم المشهود أثناء ممارستهم هذه المهنة داخل عياداتهم في محافظات (بغداد، وكربلاء وميسان)".

وبين الجهاز أن "عمليات إلقاء القبض جرت وفق أوامر قبض قضائية، وقد جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المتهمين واحالتهم الى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".