الداخلية تكشف عدد الحرائق التي حصلت في البلاد خلال 5 أشهر فقط

الداخلية تكشف عدد الحرائق التي حصلت في البلاد خلال 5 أشهر فقط

+A -A
  • 23-06-2024, 20:31
  • 112 مشاهدة
  • أمن

بغداد- ميل  

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاحد، عن انخفاض حوادث الحرائق بنسبة 44 % مقارنة بالعام الماضي.

وقال الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري الموسوي في مؤتمر صحفي حضره مراسل "ميل"، إن "الوزارة سجلت أكثر من 5544 حادث حريق خلال 6 أشهر".

وأضاف الموسوي، إن "عدد الكشوفات على المشاريع بلغت 73144 مشروعاً من أجل السلامة".

واشار إلى أن "حوادث الحرائق انخفضت خلال عام واحد بنسبة 44%"، مبينا أن " انخفاض الحرائق نتيجة جاءت نتيجة دعم وزير الداخلية عبد الامير الشمري ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني".

وأوضح أن "فرق الدفاع المدني نفذت 165 عملية انقاذ من الحرائق".

وتابع ميري، أنه "تم إغلاق 162 موقعا مخالفا لشروط السلامة في عموم المحافظات".

ويوم أمس السبت، قال مدير إعلام المديرية نؤاس صباح في حديث لـ "الغد برس" إن "المديرية سجلت خلال الـ 5 أشهر الأولى من العام الحالي 5544 حادث حريق"، لافتاً إلى أن "العاصمة بغداد تصدرت القائمة نظرا للكثافة السكانية وتداخل المباني فيها".

وأضاف إن "محافظة بابل سجلت ادنى معدل في حوادث الحريق بالمقارنة مع بقية محافظات العراق"، منوهاً بأنه "سيتم اعلان التفاصيل الكاملة عن الحرائق خلال نهاية النصف الأول من العام الحالي".

وتابع أن "مديرية الدفاع المدني تعمل وفق القانون 44 لسنة 2013"، مشيراً إلى أن "المديرية طالبت بتعديل بعض فقرات القانون خصوصا تلك المتعلقة بتشديد العقوبات بحق المخالفين".

وأوضح أن "القانون موجود حالياً في اروقة مجلس النواب لغرض دراسته واقراره بشكل رسمي فيما بعد"، مستدركاً بالقول أن "القانون حاليا يسمح لنا بتغريم المخالفين من 250 ألف دينار إلى مليون دينار".