الحشد يقص حكاية خلايا البعث: اطحنا بـ "تجمع" جديد للحزب المحظور

الحشد يقص حكاية خلايا البعث: اطحنا بـ "تجمع" جديد للحزب المحظور

+A -A
  • 18-09-2022, 18:42
  • 89 مشاهدة
  • أمن

بغداد- ميل
أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الاحد،  عن القبض على 70  متهماً من الحركات الدينية المنحرفة وحزب البعث خلال الزيارة الاربعينية.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ "ميل" أن "معاونية الاستخبارات في الحشد نصبت (378) قطعة فنية أغلبها كاميرات حرارية ثابتة ومتحركة في عموم قواطع العمليات، إضافة إلى تغطية الفرات الأوسط بأجهزة التشويش والرادارات وأجهزة مسح الطيف الترددي، ونشر( 8 مسيرات كبيرة و( 5) متوسطة و( 53) تكتيكية صغيرة في عموم قواطع العمليات".

وأضافت، إن "المعاونية قامت بــ( 273) طلعة جوية باستخدام الطائرات المسيرة بعيدة المدى ومتوسطة المدى بمعدل( 263.5) ساعة في المدة من( 10) صفر ولغاية (17) صفر، ونشرت (330) مفرزة ميدانية بين الزائرين، وسخرت (210) عجلات في قواطع العمليات"، مشيرة إلى انه "تم نشر (2100) منتسب، بينما تمكنت من اعتقال (54) شخصا تابعا للحركات الدينية المنحرفة، فضلا عن اعتقال خلية تابعة إلى حزب البعث تتكون من( 16) شخصا".

وتابعت في بيانها، ان "المعاونية أصدرت (17) موقفا يوميا استخباريا خاصا بالزيارة الاربعينية تضمن (436) معلومة استخبارية، وإصدار تقرير موقف استخباري عام عن الزيارة الاربعينية".

واعلنت هيئة الحشد الشعبي، امس السبت، عن نجاخ خطة زارة الاربعين، في وقت اكد رئيس الهيئة فالح الفياض بقاء قوات الحشد بالإنذار لحين عودة جميع  الزائرين.